موقع رسمي من السعودية

صناعة الأفلام في العلا

نود أن نلفت انتباهكم أنه يجري حاليًا تصوير فيلم سينمائي في محافظة العلا في الفترة ما بين 26-28 يناير 2020. وسيشمل ذلك استخدام مركبات عسكرية للتصوير الجوي والأرضي.وقد يشاهد السكان والزوار كذلك الطائرات الكلاسيكية في مطار العلا.وسنقدم المزيد من التفاصيل حول هذا العمل السينمائي في وقت لاحق من العام الجاري 2020. لأي استفسارات أخرى، يرجى الاتصال بمركز الاتصال على الأرقام التالية: من داخل المملكة: 920025852 من خارج المملكة:+966 11 828 6900
صناعة الأفلام في العلا
توفر محافظة العلا، وهي منطقة تاريخية وتراثية غير مكتشفة تقريبًا تقع شمالي غرب المملكة العربية السعودية وتمتد على مساحة شاسعة تعادل مساحة بلجيكا، بعضًا من أكثر المناظر الطبيعية إثارة في العالم وآثار تاريخية لم يشهدها العالم من قبل.
كن أول من يستفيد بهذه الكنوز الدفينة بينما تفتح العلا أبوابها للعالم للمرة الأولى في التاريخ.
يمكن للعلا تقديم مزايا تجارية وبيئية قوية تشمل:
  • العديد من المواقع التاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة
  • الخصوصية والحصرية، حيث إن مواقع العلا الرئيسية مغلقة أمام الجمهور حتى الربع الرابع من عام 2020
  • حوافز تنافسية عالية غير محدودة للجغرافيا
  • استرداد أموال الخصومات لا يقتصر على الخدمات داخل المملكة العربية السعودية فقط
  • موسم يمتد لتسعة أشهر من الظروف الجوية المقبولة
  • تسهيل جميع الإجراءات والعلاقات الحكومية والتصاريح اللازمة
مشهد لا مثيل له
تعد محافظة العلا موطنًا لحضارات وتاريخ إنساني وطبيعي يصل لنحو 200,000 عام، حيث تضم آثار تمتد من العصر الحجري، مرورًا بالممالك العربية القديمة حتى الأنباط والإمبراطورية العثمانية. وتضم العلا ثمانية عشر موقعًا أساسيًا للتراث ومواقع طبيعية ساحرة، تشكل مجموعة مميزة من العروض التي تجعل منها وجهة "جديدة" وفريدة، والتي لم تصل إليها صناعة الأفلام من قبل، ما يجعل منها موقعًا مهمًا وجذابًا لهذه الصناعة.
برنامج حوافز تنافسية للغاية
يعد برنامج خصومات وحوافز العلا هو الأكثر سخاءً وجاذبية في المنطقة، حيث يقدم نظام خصم بنسبة 30% ونظام استرداد نقدي بنسبة 10% مقابل الخدمات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمشاريع إنتاج الأفلام الروائية الطويلة.
المناخ
تتمتع العلا بمناخ معتدل يمتد من شهر سبتمبر إلى أبريل، ما يتيح الوصول إلى المواقع دون انقطاع. ومع وجود العديد من المناخات الصغرى داخل محافظة العلا، فستتمكن من استغلال المواقع الصحراوية والواحات الخضراء والجبلية والبركانية والحياة الفطرية في العلا.
التسهيلات
تتولى الهيئة الملكية لمحافظة العلا مهمة الترويج والحفاظ على وحماية منطقة العلا. وسيحصل مقدمي الطلبات التي تحصل على الموافقة، أيضًا الدعم اللوجستي على الأرض، بما في ذلك المساعدة الكشفية وإدارة الشراكات المحلية واستصدار التصاريح ودعم التخليصات الجمركية.
نحن اليوم نمر بوقت فريد من تاريخ العلا الطويل، فكن أول من يستكشف عجائب العلا غير المعروفة للعالم، وكن أنت من يكشفها إلى العالم.
للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل على: filming@rcu.gov.sa