موقع رسمي من السعودية

عن الرئيس التنفيذي

المهندس عمرو صالح المدني

الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا

عمرو المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، هو أحد أبرز المدراء التنفيذيين الناجحين بالمملكة العربية السعودية، ولديه سجل حافل بالإنجازات في إنشاء وبناء وتشغيل المؤسسات الناشئة، وكذلك إدارة فرق العمل في بيئات عمل حيوية ونشطة، وتطوير المؤسسات الناجحة قوية الأداء.

شارك المدني في تأسيس شركة المواهب الوطنية (National TalenS) وشغل منصب الرئيس التنفيذي لها، وهي شركة تعمل في مجال تطوير المحتوى التعليمي الإبداعي التفاعلي ومقرها المملكة العربية السعودية، وهي متخصصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والابتكار.

يتمتع المدني بخبرة تمتد عبر العديد من القطاعات والأسواق، بما في ذلك تطوير المتاحف والمراكز العلمية، والترفيه والسياحة. وقبيل انضمامه للهيئة الملكية لمحافظة العلا، كان المدني يشغل منصب الرئيس التنفيذي المؤسس للهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية.

يحمل المدني شهادة البكالوريوس في علوم الهندسة الكهربائية من جامة كانساس، كما درس ببرنامج كلية هارفارد لإدارة الأعمال لتطوير القيادة، وهو حاصل أيضًا على زمالة آيزنهاور، ويستكمل دراسته العليا حاليًا ضمن برنامج التطوير الإداري المتقدم بكلية الدراسات العليا للتصميم بجامعة هارفارد.

لقد تم تعيينه كرئيس الاتحاد السعودي للمنطاد.

لمتابعة عمرو المدني على تويتر @AmrAlMadani وعلى لينكدان عمرو المدني