موقع رسمي من السعودية

معلومات عنا

فرصة لاكتشاف الممالك العربية القديمة...

تتميز محافظة العلا، الواقعة شمال غرب المملكة العربية السعودية، بمناظر طبيعية خلابة ومجموعة من المواقع الأثرية البارزة، وتشهد المحافظة حاليًا أعمالًا تطويرية تهدف إلى تعزيز مكانتها كإحدى الوجهات السياحية الأثرية والثقافية والطبيعية العالمية الرائدة. تعرف على رحلة عبر الزمن

تطلعاتنا

أُنشئت الهيئة الملكية لمحافظة العلا للحفاظ على تراث وإرث العلا التي تتميز بمقوماتها الطبيعية والثقافية الفريدة. وقد شرعت الهيئة في تنفيذ خطة طويلة الأمد لتطوير المحافظة وتحقيق التحول المستدام وتعزيز مكانتها كإحدى الوجهات الأثرية والثقافية المهمة والنهوض بها لاستقبال الزوار من كافة أنحاء العالم. وتعمل الهيئة على تطوير وتنفيذ مبادرات مختلفة للنهوض بقطاعات الآثار والسياحة والثقافة والتعليم والفنون والبيئة في المحافظة تماشيًا مع أهداف رؤية 2030.

تغريدات RCU

أحدث الأخبار

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تطلق حملة لإعادة توطين الحيوانات البرية

أطلقت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، حملة لإعادة توطين الحيوانات البرية، والتي تتضمن إعادة توطين أكثر من 1580 حيوان بري ينتمون لأربع فئات تشمل الظبي وغزال الريم والمها العربي والوعل الجبلي، ضمن ثلاث محميات طبيعية في محافظة العلا.

شراكة بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا و "كانون" لتدريب أبناء وبنات العلا على فنون التصوير

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا وشركة التصوير "كانون" شراكتهما لتقديم ورش عمل لأبناء وبناء الوطن في العلا، وذلك بهدف تدريبهم على فنون التصوير وإبراز العلا كوجهة عالمية للتراث، والثقافة، والفنون، والطبيعة.

العُلا تحتضن النسخة الثالثة من سباق طواف السعودية

أعلنت وزارة الرياضة اليوم، تنظيم منافسات النسخة الثالثة لسباق طواف السعودية للدراجات الهوائية في محافظة العُلا، خلال الفترة من 30 يناير الجاري وحتى 3 فبراير المقبل، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للدراجات، وتحت مظلة الاتحاد الدولي UCI، وذلك امتداداً للاستضافات العالمية التي تحتضنها المملكة.