النمر العربي

نلتزم بحماية النمر العربي
والحفاظ عليه من الانقراض

Crown Prince Mohammed bin Salman
عمرو المدني،
الرئيس التنفيذي
للهيئة الملكية لمحافظة العلا
الاهتمام بالنمر العربي يعود إلى الحرص الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده حفظهما الله، إلى أهمية الحفاظ على التوازن البيئي الطبيعي في المملكة العربية السعودية، ولذلك نعمل على مجموعة متنوعة من المبادرات تشمل التوسع في برنامج الإكثار عبر افتتاح مركز النمر العربي وفق أعلى المعايير الدولية بمحمية «شرعان» الطبيعية في العلا، إلى جانب إنشاء صندوق النمر العربي


#يوم_النمر_العربي

10 فبراير

يوم خاص

من منصات التواصل الإجتماعي إلى ناطحات السحاب

بارقة أمل

للكائنات المهددة بالإنقراض

نسعى إلى

حماية الطبيعة والحفاظ عليها

#تعرف_على_شبلنا

بارقة أمل للنمر العربي

Catwalk-Banner

لاحت بارقة أمل مع ولادة أنثى النمر العربي في يوم 23 أبريل 2021 في مركز التربية والإكثار التابع للهيئة الملكية لمحافظة العلا في الطائف بالمملكة. تمثل هذه الولادة بصيص أمل للأجيال القادمة وتسلط الضوء على جهود برامج التربية والإكثار في الحفاظ على القط الكبير المهدد بالانقراض في وقت أدى فقدان موائلها إلى تقليل أعدادها في البرية بشكل كبير.

#العلا_كاتووك

مسيرة 7 كلم

بالتعاون مع

الخبراء الدوليون

الاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN

على مدار أكثر من 70 عامًا ، قدم الاتحاد الدولي لصون الطبيعة ومواردها للعديد من للمنظمات المعرفة والموارد اللازمة لمواجهة التحديات البيئية وتحقيق التنمية المستدامة.

تعرف أكثر

بانثيرا

بالاستفادة من خبرة علماء الأحياء الرائدين في علم القطط ، تقوم بانثيرا بتطوير وتنفيذ استراتيجيات عالمية لحماية القطط الكبيرة الأكثر تعرضًا للخطر.

تعرف أكثر

كاتموسفير

تهدف كاتموسفير لزيادة الوعي والحفاظ على القطط الكبيرة. من خلال مبادرة كات ووك ، وهي مبادرة عالمية للمشي 7كيلومترات تهدف لرفع الوعي بضرورة حماية القطط البرية.

تعرف أكثر