موقع رسمي من السعودية

معلومات عنا

فرصة لاكتشاف الممالك العربية القديمة...

تتميز محافظة العلا، الواقعة شمال غرب المملكة العربية السعودية، بمناظر طبيعية خلابة ومجموعة من المواقع الأثرية البارزة، وتشهد المحافظة حالياً أعمالاً تطويرية تهدف إلى تعزيز مكانتها كإحدى الوجهات السياحية الأثرية والثقافية والطبيعية العالمية الرائدة.

تطلعاتنا

أُنشئت الهيئة الملكية لمحافظة العلا للحفاظ على تراث وإرث العلا التي تتميز بمقوماتها الطبيعية والثقافية المتميزة. وقد شرعت الهيئة في تنفيذ خطة طويلة الأمد لتطوير المحافظة وتحقيق التحول المستدام وتعزيز مكانتها كإحدى الوجهات الأثرية والثقافية المهمة والنهوض بها لاستقبال الزوار من كافة أنحاء العالم. وتعمل الهيئة على تطوير وتنفيذ مبادرات مختلفة للنهوض بقطاعات الآثار والسياحة والثقافة والتعليم والفنون والبيئة في المحافظة تماشياً مع أهداف رؤية 2030.

تغريدات RCU

أحدث الأخبار

خريجو برنامج فيراندي الرائدة لفنون الطهي يبدأون عملهم في العلا

بدأ خمسة من الطلبة المتخرجين من برنامج فيراندي باريس لتعلم فنون الطهي، مسيرتهم المهنية في إحدى كبرى الشركات المشغلة للمنتجعات في العلا

استراتيجية لإعادة توطين النمر العربي في محمية شرعان الطبيعية في العلا

تقوم الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالإشراف على عملية تطوير بيئي واسعة النطاق لإعادة التوازن الطبيعي في محمية شرعان والتي تمثل نظاماً طبيعياً كاملاً وفعالاً تماماً مثلما كانت منطقة العلا قبل مئات السنين. وقد حققت الهيئة نجاحات مهمة ، في المراحل الأولى، فبالاضافةإلى ولادة جيل من الغزلان فقد تم إعادة تأسيس الغطاء النباتي الذي تحتاج إليه هذه الغزلان من أجل البقاء.

إطلاق استوديو تصميم العلا

لدعم أهالي جنوب العلا للحصول على تصاريح البناء وتنفيذ تصاميم العلا الجديدة